نادي محبي السفر الى الفلبين

أحدث عجائب الدنيا السبع الجديدة نهر جوفي في الفلبين

اذهب الى الأسفل

أحدث عجائب الدنيا السبع الجديدة نهر جوفي في الفلبين

مُساهمة من طرف saudi في الثلاثاء يوليو 08, 2014 6:10 pm

أحدث عجائب الدنيا السبع الجديدة.. نهر جوفي في الفلبين

الأطول من نوعه في العالم


جانب من نهر بويرتو برنسيسا الجوفي

لندن: «الشرق الأوسط»
أعلن برنارد فيبر، رئيس ومؤسس «نيو سفن وندرز»، التي تنظم المسابقة العالمية لاختيار «عجائب الدنيا السبع»، ومقرها جنيف بسويسرا، أمس (السبت)، عن إدراج نهر جوفي يقع غرب الفلبين ضمن القائمة الجديدة لعجائب الدنيا السبع.
ووفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) التي أوردت النبأ، أمس، جرى تأكيد نبأ اختيار نهر بويرتو برنسيسا الجوفي، الواقع في جزيرة بالاوان الفلبينية، في الترتيب الثاني ضمن قائمة «عجائب الدنيا السبع الجديدة»، وذلك بعد إعلان النتائج المؤقتة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وأعرب إدوارد هاغيدورن، عمدة مدينة بويرتو برنسيسا، أمس أيضا، عن اعتزازه لتأكيد الاختيار رسميا خلال لقاء صحافي في فندق «هيريتيدج» بمدينة باساي. وتابع العمدة أنه تلقى «النبأ السعيد» من فيبر، الذي أبلغه بأن النهر حصل على نحو 20 مليون صوت على امتداد العالم وأثنى على هذا المستوى العالي من التأييد.

وبهذا الاختيار، ينضم نهر بويرتو برنسيسا الجوفي، الذي يبلغ طوله 8.2 كلم ويعتبر بالتالي أطول نهر جوفي في العالم، إلى «العجائب» الأخرى، ومنها: نهر الأمازون في أميركا الجنوبية، وخليج هالونغ في فيتنام، وشلالات إيغوازو في جنوب أميركا الجنوبية بين البرازيل والأرجنتين، وجزيرة جيجو في كوريا الجنوبية، ومحمية/ حديقة كومودو الوطنية في إندونيسيا، وجبل الطاولة (تايبل ماونتن) بجنوب أفريقيا.

saudi
عضو جديد

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 06/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى