نادي محبي السفر الى الفلبين

قتلى وجرحى في هجوم لـجيش الشعب الشيوعي جنوب الفلبين

اذهب الى الأسفل

قتلى وجرحى في هجوم لـجيش الشعب الشيوعي جنوب الفلبين

مُساهمة من طرف Makati في الأحد يوليو 13, 2014 3:02 pm

قتلى وجرحى في هجوم لـجيش الشعب الشيوعي جنوب الفلبين

لقي عنصران من «جيش الشعب الجديد» مصرعهم، وأصيب شرطيان بجروح، نتيجة هجوم شنه مسلحون على مركز للشرطة جنوب الفلبين.
وأفاد المسؤول في الشرطة الفلبينية، إيساجاني جانابي، أن المسلحين، اختطفوا (4) عناصر من الشرطة في الهجوم على مركز للشرطة في ولاية «سوريجاو ديل نورتي»، الخميس، مؤكدا أن السلطات أرسلت تعزيزات أمنية، وعسكرية، للمنطقة لتعقب المسلحين، وإنقاذ المختطفين، لافتا إلى أن القوات الأمنية عثرت على شاحنة استخدمها المسلحون خلال الهجوم.
وكان 6 أشخاص من القوات الأمنية، أصيبوا بجروح أمس الأول، في اشتباكات وقعت بين القوات الحكومية، ومسلحين تابعين لـ«جيش الشعب الجديد»، في إقليم «تالومو» جنوب البلاد
وكان الجيش الفلبيني، قد أعلن في وقت سابق، أن أكثر من 3 آلاف شخص، قتلوا جراء الهجمات المسلحة، التي نفذها الجناح العسكري للحزب الشيوعي الفلبيني، خلال السنوات 8 الماضية.
وأعلن الرئيس الفلبيني أن المفاوضات مع «جيش الشعب الجديد»، تتوقف على مدى تعاونه مع الحكومة الفلبينية، وذلك عقب توقيف رئيس الحزب الشيوعي الفلبيني «بينيتو تيامزون»، وزوجته «ويلما تيامزون»، التي تشغل منصب السكرتير العام للحزب.
يذكر أن «جيش الشعب الجديد»، الذي بدأ نشاطه في مارس (1969)، يعد أكثر منظمة مسلحة تخوض عمليات مع السلطات الحاكمة في البلاد منذ فترة طويلة

Makati
Admin

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 02/07/2014

http://travel2phi.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى