نادي محبي السفر الى الفلبين

الصليب الأحمر: 40 ألف شخص لا زالوا مشردين في مدينة فلبينية شهدت قتالا منذ 9 أشهر

اذهب الى الأسفل

الصليب الأحمر: 40 ألف شخص لا زالوا مشردين في مدينة فلبينية شهدت قتالا منذ 9 أشهر

مُساهمة من طرف Makati في الأربعاء يوليو 09, 2014 3:33 pm

الصليب الأحمر: 40 ألف شخص لا زالوا مشردين في مدينة فلبينية شهدت قتالا منذ 9 أشهر

مانيلا 7 يوليو 2014 (شينخوا) أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم (الإثنين) أن نحو 40 ألف شخصا لا زالوا مشردين من منازلهم في مدينة زامبوانجا جنوب الفلبين بعد تسعة أشهر من اندلاع قتال دموي بين القوات الحكومية والمقاتلين الإسلاميين.

وأعلن الصليب الأحمر أن العديد من المشردين كانوا يعانون من الفقر حتى قبل أن تتركهم الاشتباكات في سبتمبر الماضي وهم حزانى في منازلهم وليس لديهم سوى أقل القليل في حوزتهم.

وقال باسكال موتشل رئيس وفد الصليب الأحمر في الفلبين "تم تحقيق تقدم في إعادة توطين مجموعة من المشردين في مواقع انتقالية حول المدينة، لكن لابد من مواصلة ضمان استمرار توافر خدمات مثل إمدادات المياه والخدمات الصحية قبل انتقال المشردين إلى تلك المواقع الانتقالية خاصة الآن مع بداية فصل الأمطار وهو ما يضيف المزيد من الأعباء والمعاناة للسكان المشردين".

وأعلن الصليب الأحمر ان تجهيزات الصحة العامة والمرافق في مراكز الإيواء على ساحل كاوا-كاوا وفي استاد جوكين انريكز رديئة وغير ملائمة برغم ايواء تلك المراكز لنحو 17 ألف مشرد مما يخلق ظروفا مثالية لانتشار الأمراض.

وقال إنه عن طريق العمل مع الصليب الأحمر في الفلبين وبالتعاون مع مكتب المياه المحلي سيقوم الصليب الأحمر بتحسين مرافق الصحة العامة وإمدادات المياه في العديد من مراكز الإيواء والمواقع الانتقالية.


Makati
Admin

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 02/07/2014

http://travel2phi.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى