نادي محبي السفر الى الفلبين

شرح كيفية الزواج من فلبينية خطوة بخطوة

اذهب الى الأسفل

شرح كيفية الزواج من فلبينية خطوة بخطوة

مُساهمة من طرف Makati في الأحد يوليو 06, 2014 6:16 pm

كيفية الزواج من فلبينيه (خطوه بخطوه)



أنصح أولآ بقراءة موضوع د.هلال: الزواج من فلبينية : كيف وما المطلوب ؟
فإذا نويت بالزواج من فلبينيه عزيزى العربى فاستمع :

1- لا ترتبط بأى فلبينيه من خارج بلدها ,افعل الصعب لتنال الأفضل.
2- توجه لأقرب سفاره للفلبين و احصل على تأشيره للفلبين و يمكن مراجعة قسم (التأشيرات) فى المنتدى.
3-فى حالة معرفتك لأى صديق فى الفلبين فسافر إليه أما إن لم يكن فسافر وحدك ولاتخف فلقد فعلها الكثيرون من قبلك, اركب الطياره و انزل فى مطار مانيلا وادفع ال (Tax) الرمزى و قرر من أى منطقه تريد الزواج:

•إذا أردت الحياه المدنيه كالتى فى بلداننا و كنت من محبى البشره البيضاء فأنصحك ببنات مانيلا و أكثرهن مسيحيات وبعضهن مسلمات.
•إذا أردت الحياه فى الأرياف أو بنت من الجبال (Mountain Girl) و كنت من محبى البشره السمراء فاركب طائره أخرى محليه إلى الجنوب مع مراعاة ان مطارات الجنوب تعمل بالنهار فقط و أكثرهن مسيحيات و بعضهن مسلمات ولاتقلق من كونهن فلاحات فهن مثقفات راقيات رقيقات أحسن أهلهن تعليمهن.

4-احجز فى الفندق ثم ادخل على الانترنت و اعمل بحث عن منتدى المغتربين (Expats) للمدينه التى تقطن بها ثم سجل فيه, اطرح طلبك فى المنتدى و الذى يمتلئ بكبار السن من الأزواج و ستجد أكثر من عشره يعرض مساعدتك ,اسأل مباشرة عما تريد,ستتعجب إذ ستشعر أنك لست الوحيد الذى يفعل ذلك و أنهم فعلوا ذلك للكثيرين من قبلك, المهم لاتقلق لن يطلب أحدهم مالآ و لن يطلب عملآ كل ما سيتمناه فى ذلك الوقت أن يساعدك و تصبح سعيدآ مثله.
5-سيعرفك ذلك الشخص إلى من يظن أنها المناسبه (و غالبآ هى أخت زوجته الصغرى) فإذا أعجبتك كان بها و إن لم تعجبك فقد تعلمت كيف تواعد أو تتعرف فى ذلك البلد.
6-عندما تستقر على زوجتك المستقبليه (و أعدك أنك ستجدها فى ظرف يوم أو يومين) إطلب منها أن تبدأ فى الحال فى إجراءات الزواج, نعم هى التى ستفعل ذلك و سوف تفعل المستحيل من أجل رضاك (لا داعى لذكر أنكما ستقعا فى حب بعضكما البعض بشكل عجيب).

7-ستتوجه زوجتك بصحبتك إلى (Civil Register) و ستطلب من الموظف تزويجكما مدنيآ, سينظر الموظفون إليكما بخبث ممزوج بالسعاده و سيساعدوكما بالتفاصيل ثم سيحددون لكم الأوراق المطلوبه.
8-ستستخرج ال Single Certificate لكل منكما من ال Municipality الخاص بالمدينه و شهادة ميلادها مع صوره لجواز سفركو احتفظ بهم, رجاء تذكر إسم والدتك كاملآ عند ملء بياناتك فإنى نسيته عند كتابة الطلب.

9-سيستخرج الموظفون فى (Civil Register) ورقة عدم ممانعه بزواجكما مكتوبة فيها اسميكما و بياناتكما الكامله ثم ستعلق على الحائط لمدة خمسة عشر يومآ لأى شخص له مانع لزواجكما فليتقدم بالشكوى للبلديه كما سيحدد موعد الجلسه مع القاضى.

10-إعمل (check out) من الفندق و توجه إلى سيبو أو مانيلا بصور لكل تلك الأوراق ثم تزوجا إسلاميآ فى أحد المساجد ثم عد أدراجك إلى مدينة زوجتك (لا تنس المهر).

11-بما أنكما الآن زوج و زوجة, تستطيعان الإقامه فى منزلها أو غرفتها و لاتقلق من أهلها فهم سيفعلون المستحيل لإرضاءك و ابدأ شهر عسلك فى بيت زوجتك و ابدأ فى العد التنازلى لموعد القاضى
12-توجه للشرطه و استمع لحقوق زوجتك و اضغط على أعصابك عندما يحاول الشرطى إستثارتك حتى يتأكد من عدم كونك خطرآ على مواطنته و سيهددك بالملاحقه القانونيه إذا آذيت مواطنته (جسديآ أو معنويآ أو جنسيآ) ثم خذ توقيعه.
13-ستتوجه بعد ذلك إلى (Seminar) و ستتحدث إليكما إحدى الموظفات عن الصحه و النظافه العامه و السعاده الزوجيه ثم ستوصيك بمواطنتها ثم تشرح لها أنواع الغذاء و أفضلها, ثم ستسدى بعض النصائح لزوجتك بلغتهم الأم ثم خذ توقيعها

14-توجه بعد ذلك للمستشفى و استمع لمحاضره طبيه عن الزواج و الصحه الزوجيه ثم اعمل تحليل للدم و قياس للضغط ثم ستوصيك الممرضات بمواطنتها ثم خذ توقيع المستشفى.

15-فى موعد الجلسه ستأتى بكل أوراقك مع زوجتك إلى المحكمه,استمع لما سيتحدث به القاضى عن حقوق كلا منكما الشرعيه فى الإنفاق و الميراث و الطلاق و سيوصيك بمواطنته كثيرآ حتى ينتهى بإعلانكما زوج و زوجه و أنه يمكنك تقبيل العروس , إذا أردت فلا مانع أما إذا لم ترغب فلابأس فلن يستطيع القاضى الرجوع فى كلامه.
16-سيوقع القاضى على ثلاثة عقود للزواج ستحصلون منها على واحده فقط, احتفظ بها فثمنها المعنوى لايقدر بمال .

•لاداعى لتذكيرك أخى بتقوى الله و أن هذه المرأه ستكون زوجتك و أم لعيالك فصنها و صن نفسك حتى تتزوجا شرعيآ.

Makati
Admin

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 02/07/2014

http://travel2phi.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى