نادي محبي السفر الى الفلبين

مقال عندما يفقد الانسان كل شئ حتى الأمل

اذهب الى الأسفل

مقال عندما يفقد الانسان كل شئ حتى الأمل

مُساهمة من طرف Makati في الأحد يوليو 06, 2014 5:23 am

عندما يفقد الانسان كل شئ حتى الأمل ..

عادل المسعود

الفلبين دولة الفقراء فهناك من يعيش تحت خط الفقر وبحسب مجلس التنسيق الإحصائي الوطني في الفلبين بأن نسبة الأشخاص الذين يعيشون على أقل من دولارين في اليوم، وهي 27,9% في النصف الأول من 2012، “كانت مماثلة تقريباً” للنسبة في عام 2009 (28,6%) وعام 2006 (28,8%). لا تحسن ! .. وبعد الأعصار المدمر الذي اجتاح الفلبين مؤخراً وبحسب احصائيات دولية ومحلية قد يصل عدد القتلى إلى أكثر من 10 آلاف ونزوح أكثر من مليوني شخص من المناطق المنكوبة إلى العاصمة مانيلا أو بعض المدن الرئيسية الأخرى .. مما قد يضاعف معدلات الفقر بشكل كبير. توقف الزراعة مغادرة العمال تعطل المصانع والحركة التجارية خاصة في المناطق المتضررة.

شاهدت تقرير في احد القنوات لنزوح عدد من العوائل بأكملها إلى مانيلا وهذا قد يسبب ضغط كبير على العاصمة الفلبينية وقد تزداد عمليات الاتجار بالبشر حيث يتم تشغيل الاطفال كخدم أو في أعمال شاقة لمساعدة ذويهم خاصة وأن الكثير من هؤلاء الأطفال يعيشون بالسابق في جزر وقرى نائية لم يحصلوا على تعليم جيد أو أنهم لا يجيدون القراءة والكتابة حتى . وقد تجبر هؤلاء الظروف للعمل في الاندية الليلية أو امتهان الدعارة لأنهم لن يجدوا عمل يساعدهم على العيش ومن هذا المنطلق فإنني أدعوا المنظمات الدولية والدول المانحة إلى تقديم مساعدات عاجلة لهذا الشعب المكلوم فالدولة فقيرة وليس لديها موارد تمكنها من تجاوز هذه الأزمة .

عندما يفقد الانسان كل شئ حتى الأمل .. الفتاة تفقد عائلتها الطفل يفقد أباه ينتشر المرض والوباء يسيطر الجوع والعوز ، تتشتت الافكار ويتسائل الشخص ماذا أفعل أين أذهب كيف أعيش ، صراع حقيقي فمن ينقض هذا الطفل ؟

صحيفة الاقتصادية
http://www.aleqt.com/2013/11/18/article_800709.html

Makati
Admin

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 02/07/2014

http://travel2phi.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى