نادي محبي السفر الى الفلبين

الإسلام في الفلبين تاريخ عريق وحاضر ثابت ومستقبل مشرق

اذهب الى الأسفل

الإسلام في الفلبين تاريخ عريق وحاضر ثابت ومستقبل مشرق

مُساهمة من طرف Makati في الإثنين يوليو 14, 2014 3:05 pm

الإسلام في الفلبين تاريخ عريق وحاضر ثابت ومستقبل مشرق



دبي - "الخليج":
استمرت فعاليات الملتقى الرمضاني الثالث عشر، الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي، حيث كان الجمهور من الجالية الفلبينية، على موعد مع محاضرة بعنوان "الإسلام بين الماضي والحاضر والمستقبل" باللغة الفلبينية للداعية عمر بينالبر والداعية نوح كابارينو .

الاسلام في الفلبين

وتناولت المحاضرة تاريخ الإسلام في الفلبين، حيث إنه كان أول دين سماوي انتشر هناك قبل مئات السنين من احتلال الإسبان جزر الفلبين، وتحدثت عن قدوم الإسلام إلى جنوب شرق آسيا عبر القوافل البحرية التجارية، فأشرق نور الإسلام على جزر إندونيسيا، ثم على جزر الفلبين، وما تزال آثار الحقب الإسلامية بارزة، وهذا يؤكد أن الإسلام انتشر هناك من دون أية مشكلات أو حروب . كما تم التطرّق إلى وضع الإسلام الحالي في الفلبين، ومسيرة تطور الإسلام في المستقبل .
ضمن فعالية خطيب الأمة، ودعماً لمواهب الأطفال في الخطابة، شارك الطفل محمد أحمد قاسم، هندي الجنسية، بمحاضرة بعنوان ''الرسول'' صلى الله عليه وسلم، تحدث فيها عن الرسول الكريم وعن دماثة أخلاقه وطيب كلامه ومعشره وحسن معاملته .
وقالت موزة بطي باليوحه، مدير إدارة الإعلام والإعلان، بدائرة السياحة والتسويق التجاري ومشرف عام اللجنة النسائية في الملتقى الرمضاني في دورته الثالثة عشرة: "شهد الملتقى الرمضاني الثالث عشر إقبالاً كبيراً من مختلف الجنسيات، حيث إن اللجنة المنظمة للملتقى حرصت على استقطاب أكبر عدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة لرعاية الملتقى، بالإضافة إلى زيادة عدد المحاضرات وتنوعها وتعدد لغاتها"

Makati
Admin

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 02/07/2014

http://travel2phi.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى