نادي محبي السفر الى الفلبين

معلومات عن إرميتا "ermita" منطقة العرب ومكاتب الإستقدام بمانيلا

اذهب الى الأسفل

معلومات عن إرميتا "ermita" منطقة العرب ومكاتب الإستقدام بمانيلا

مُساهمة من طرف sam في الأحد يوليو 13, 2014 4:10 pm

معلومات عن إرميتا "ermita" منطقة العرب ومكاتب الإستقدام بمانيلا


الممشى على الشاطئ في ارميتا


ارميتا التي لا تنام ستجدها مزدحمة وتعج بالناس 24 ساعة وسوف تشاهد في هذه المنطقة العرب والفلبينيون والاجانب من الغرب والصينيون بكثرة
وتعد ارميتا منطقة العرب الأولى .. وكل من سوف يزور هذه المنطقة سيشاهد محلات عربية منذ الثمانينات واثار عربية بكل مكان


كما تشاهدون بالصورة المحلات العربية بين مكاتب ومطاعم




المنطقة المطلة على البحر وانتشار الفنادق والمقاهي

تعتبر منطقة إرميتا ERMITA الواقعة جنوب غرب مانيلا منطقة تجارية ساخنة فيها الكثير من مكاتب الإستقدام، ويعمل فيها نسبة لا بأس بها من العرب، ويوجد فيها الكثير من الفنادق والشقق المفروشة والبعض منها يطل على البحر.

أهم شارع فيها هو مابيني Mabini Street، ويمتد من شمال ارميتا حتى جنوبها متوسطا الحي، ويتوازا مع طريق كورنيش ارميتا والمسمى باي ووك Pay Walk وهو ثاني شارع مهم، والشارع الثالث والممتد من الشرق إلى الغرب وهو بدري فورا Padree Fora.


شارع مابيني الشهير في ارميتا بالنهار


شارع مابيني وقت هطور الامطار بالنهار الامطار التي لا تنقطع عن مانيلا يومياً

طبعاً شارع مابيني في النهار مختلف تماماً عنه بالليل حيث يصحى عشاق الليل والسهر وتفتح الاندية والكازينوهات والمراقص ابوابها مع وقت الغروب حتى الصباح ويزور هذه المحال عرب واجانب وصينيون وفلبينيون وهناك محال مخصصة للعرب نسأل الله أن يبعدنا عنها وعن كل ماهو محرم


من العصوبة بمكان أن تلتقط صورة نظيفة في هذا الشارع مساءً حيث ينتشرون الفتيات على الطريق ينادون المارة ويدعونهم للدخول إلى محالهم وللأسف يجدون الكثير من الزبائن .. ومنهم العرب الشباب صغار السن غالباً .


مجمع الروبنسون Ropenson Mall هو أكبر وأهم سوق في إرميتا، وبه عدد كبير من المطاعم السريعة وسوبر ماركيت ومحلات تقنية وملابس وتحف وغيرها، ولكن الملفت للنظر في هذا المجمع وكل المجمعات في الفلبين أنها تغلق مبكرا عند الساعة التاسعة تقريبا.


من اجمل المجمعات التجارية "ريبنسون مول" في مانيلا ويعج بالزبائن من الصباح وحتى أن يغلق عند الساعة 9 مساءً


أكبر وأرقى فندق في المنطقة هو فندق حياة Hayyat Hotel خمس نجوم ويقع على شارع مابيني، ولكنه غالي جدا حيث تبلغ قيمة أرخص غرفة فيه الـ200 دولار أي ما يقارب الـ 700 ريال سعودي، وسلبيته الأخرى بأنه يوجد فيه واحدة من أكبر صالات القمار في مانيلا إضافة إلى ملهى ليلي.
وفنادق أخرى خمسة نجوم مثل دياموند Diamond Hotel، وسعرة معقول 80 دولار لليلة وفندق البان باسيفيك Pan Passific Hotel وسعرة مقارب للدياموند، وكلاهما مطلان على البحر ويتميزان بحماية أمنية مشددة مثل كلاب حراسة لفحص الحقائب والتأكد من خلوها من المتفجرات.

وهناك مجموعة فنادق ثلاثة نجوم ممتازة وسكنت في أحدها وهو إكسكيوتف Executive Hotel ويقع على شارع مابيني أيضا، وقريب من المطاعم العربية وأكشاك الصرافة وأحد مكاتب الإستقدام التي تعاملة معها، وسعرة لا يتجاوز الـ 40 دولارا ، وبجانبه فندق آخر اسمه برايفت Praivet Hotel بـ 30 دولارا، ولكن في الغرفة التي شاهدتها رائحة الدخان فيها كانت قوية وليست أنظف من غرف فندق الإكسيكتف فلذلك أخترته، والممتاز في هذا الفندق بأنك لا تستطيع أن تذهب للأدوار السكنية إلا ببطاقة الدخول الخاصة بغرفتك وذلك كنوع من الحماية التي يوفرها الفندق لنزلائه، ويتميز فندق الدياموند والبان باسيفيك بأن فيهما قناة السعودية الأولى للذين ينوون الإقامة الطويلة هناك ويرغبون في متابعة أخبار السعودية.

تعتبر مطعم البحر الأحمر والقدس ومطعم آخر لا يحضرني إسمه وكلها بجانب بعضها الأشهر من حيث نظافة الأكل وجودته في المنطقة ولكن أنا فضلت طعم الأكل في البحر الأحمر على القدس وهو أرخص سعرا، والمطعم الثالث الذي أكلت فيه والذي للأسف لا أذكر اسمه أرخص منهما وأكلها ممتاز أيضا، ويقع مطعم البحر الأحمر والقدس على شارع ديل بيلار M.H. Del Pilar Street ويقع المطعم الثالث والأكثر ازدحاما إلى الشمال منها بينها وبين شارع مابيني.

أحذر كل من أراد أن يصرف دولارات في الصرافات الكثيرة في إرميتا مساءا أن لا يستعجل وحبذا لو صرف نهارا حيث السعر أرخص، ويجب الإنتباه من الصينيين الذين يحاولون أن يتلاعبوا بسعر الصرف والأفضل عدم الإستعجال والمحاولة مع أكثر من واحد، كما أحذر من لعبة حاولوا ممارستها معي وهي بأن ورق الدولارات التي معي قديمها نظرا للتاريخ الذي عليها والصحيح أنها يجب أن تكون نظيفة ولا يعني قدم رقمها رخص ثمنها في الصرف.

وهناك شارع جميل كذلك في ارميتا يرتاده السياح وهو شارع ادرياتكو adriatico street
ويوجد في هذا الشارع مقهى رائع وهو فيجارو Figaro جلساته الخارجية حلوة


إرميتا منطقة تشبه إلى حد كبيرة في مستواها منطقة البلد في الرياض كالبطحاء والديرة يتمزج فيها الحضارة بالتراث، ولكن لا تستغرب مما ستشاهد فيها ففيها محلات مموسات وخصوصا بجانب الفنادق الرخيصة والكثير من الحانات والمراقص والكازينوهات، وستشاهد أيضا كثيرا من المشردين الأطفال وكثير من العوائل يتخذون الحدائق العامة والطرقات سكنا لهم.

ارميتا تنتشر فيها الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة وستجد بالنهار الالاف من الطلاب ينتشرون في المطاعم والاسواق القريبة
وهناك الكثير من الغرف والشقق المخصصة للطلاب القادمين من مدن وجزر وبلدات بعيدة أو الاجانب وستجد كذلك طلاب عرب
خاصة من السعودية

وصلى الله وسلم على نبينا وحبيبنا محمد عليه وعلى آله وصحبه أشرف واتم الصلاة والتسليم إلى يوم الدين

sam
عضو جديد

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن إرميتا "ermita" منطقة العرب ومكاتب الإستقدام بمانيلا

مُساهمة من طرف ابراهيم في السبت مارس 14, 2015 4:39 am

موضوع رائع

شكرا لك

ابراهيم
عضو جديد

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 13/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى